الأخبار
الثلاثاء 16 دجنبر، 2014

تفكيك خلية إرهابية متخصصة في تجنيد متطوعات لتسهيل التحاقهن بتنظيم إرهابي

تفكيك خلية إرهابية متخصصة في تجنيد متطوعات لتسهيل التحاقهن بتنظيم

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة، متخصصة في تجنيد واستقطاب متطوعات من جنسية مغربية إسبانية قصد تسهيل التحاقهن بتنظيم ما يسمى ب"الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية ، التي تدخل في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، وتمت بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، أسفرت عن إيقاف زعيمي هذه الخلية بمدينة الفنيدق، وذلك تزامنا مع اعتقال خمسة من شركائهما من طرف المصالح الأمنية الإسبانية بكل من سبتة ومليلية وبرشلونة.

وقد أكدت التحريات، يضيف البلاغ، تورط عناصر نسائية في عمليات استقطاب متطوعات كان يتم شحنهن بالفكر "الجهادي" من طرف زعيمي هذه الخلية خلال اجتماعات سرية بأحد المنازل، وذلك قبل إلحاقهن بصفوف ما يسمى ب "الدولة الإسلامية"، بهدف الزج بهن في عمليات انتحارية أو تزويجهن بمقاتلي هذا التنظيم الإرهابي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أفراد هذه الخلية لهم ارتباطات مع بعض القادة الميدانيين المغاربة ب"الدولة الإسلامية"، والذين يخططون للقيام باعتداءات إرهابية داخل المملكة.

وأكد البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

(ومع-16/12/2014)