الأخبار
الثلاثاء 22 أبريل، 2014

التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني

التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني

تم يوم الاثنين بالرباط التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني ارتفع بمقتضاها عدد بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة إلى 600 بطاقة بدل 500 سابقا.

ووقع على هذه الاتفاقية وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية السيد محمد ربيع الخليع وممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية.

وقال السيد الخلفي في تصريح للصحافة بالمناسبة إن هذه الاتفاقية تروم دعم القدرات البشرية للمقاولات الصحافية والعاملين في مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية أو الخاصة. وأضاف أن هذه الاتفاقية التي تقضي بتخصيص 600 بطاقة تنقل مجانية عبر القطارات بنسبة مائة في المائة بدل 500 كما كان الحال سابقا تأتي بفعل الطلب المتزايد على هذه الخدمة معتبرا أن الأمر يتعلق بخطوة من ضمن خطوات أخرى ترمي إلى دعم الجسم الصحافي الوطني.

من جهته قال السيد لخليع إن هذه الاتفاقية ستخول للصحافيين الاستفادة من بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة لينتقل بذلك عدد بطاقات التنقل المجانية من 500 إلى 600 بطاقة حاليا. وأضاف أن وزارة الاتصال تعوض بمقتضى هذه الاتفاقية المكتب الوطني للسكك الحديدية وفقا لتعرفة "جد مناسبة".

ومع -14/04/21