الأخبار
الخميس 08 ماي، 2014

رئيس الحكومة يتباحث بالرباط مع وزير الشؤون الخارجية التونسي

رئيس الحكومة يتباحث بالرباط مع وزير الشؤون الخارجية التونسي

أجرى رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية التونسي، منجي حامدي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيدين ابن كيران وحامدي أكدا، خلال هذا اللقاء، الذي حضره وزير الدولة السيد عبد الله باها، على متانة أواصر الأخوة التي تجمع بين البلدين، وأشادا بمستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات.

كما عبر الجانبان عن الرغبة المشتركة للدفع بالعلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية والرقي بها إلى أعلى المستويات، وتناولا في هذا الإطار التحضير لانعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية التونسية.

وتطرق رئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية التونسي، من جهة أخرى، لمجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين بلدان المغرب العربي في مختلف الميادين.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية التونسي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن الأخير كان مناسبة لبحث سبل بعث روح جديدة في التعاون المغاربي، من أجل خلق دينامية من شأنها دعم التبادل الاقتصادي والتجاري بين دول المغرب العربي، وكذا فرصة للتشاور السياسي حول العديد من القضايا التي تهم البلدين.

(ومع-08/05/2014)