الأخبار
الخميس 19 دجنبر، 2013

السيد بوليف يعقد سلسلة من الاجتماعات مع العديد من ممثلي الجامعات المغربية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين

 السيد بوليف يعقد  سلسلة من الاجتماعات مع العديد من ممثلي الجامعات المغربية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين واعتماد التدرج في تنزيله، معتبرا أن ذلك لن يتأتى إلا باعتماد مقاربة تشاركية بين الحكومة والمهنيين ينتج عنها التوقيع على عقد برنامج يربط الطرفين .

وأوضح بلاغ للوزارة يوم الخميس ،أن السيد بوليف أعلن خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع العديد من ممثلي الجامعات المغربية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين يومي الثلاثاء و الأربعاء بالرباط، عن اعتماد جدولة زمنية لمجموعة من اللقاءات التي ستنفتح على مختلف المهنيين وفق جدول أعمال واضح المعالم يخص أساسا تحديد رؤية الإصلاح وتشخيص مكامن ضعف القطاع للخروج بخلاصات من شأنها النهوض به .

ومن جانبهم، قدم مهنيو النقل اقتراحاتهم وملاحظاتهم لتحسين مردودية القطاع والرفع من مستوى مساهمته في الاقتصاد الوطني ،مجمعين في ذات السياق على استعجالية تنزيل الإصلاح ومواكبته بجميع الإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف المبتغاة .

حضر هذه الاجتماعات كل من ممثلي الكونفدرالية الوطنية للنقل الطرقي والفيدرالية المغربية للنقل الدولي والجامعة الوطنية لأرباب النقل الطرقي للمسافرين والجامعة المغربية لاتحاد الناقلين العموميين للأشخاص عبر الطرق والجامعة المغربية للنقل الطرقي بالمغرب والجامعة المغربية لنقابات أرباب النقل العمومي على الطرق بالمغرب .

(ومع)