الأخبار
الأربعاء 11 دجنبر، 2013

السيدة بوعيدة تتباحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية بمملكة البحرين

السيدة بوعيدة تتباحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية بمملكة البحرين

أجرت السيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوم الأربعاء بالرباط مباحثات مع السيد فضل غانم البوعينين وزير الدولة للشؤون الخارجية بمملكة البحرين الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذه المباحثات أشادت السيدة بوعيدة بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  منوهة بالتنسيق والتشاور السياسي الدائم بين البلدين على مختلف المستويات وبتطابق وجهات النظر إزاء العديد من القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما جددت الوزيرة المنتدبة التأكيد على دعم المملكة المغربية لمملكة البحرين في جهودها الرامية إلى محاربة كل أشكال التطرف منوهة بالرؤية الإصلاحية التي ينتهجها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من أجل تعزيز المصالحة والحوار الوطني وتقوية صرح البناء الديمقراطي وتوطيد مقومات مسيرة البحرين التنموية الطموحة على كافة الأصعدة.

وأعربت السيدة بوعيدة عن تقدير المغرب لموقف مملكة البحرين الداعم لوحدة المغرب الترابية وسيادته الوطنية كما عبرت عن ذلك رسميا أمام الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرضت أوجه التعاون الثنائي في العديد من المجالات  مجددة التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لتنويع هذا التعاون وإعطائه مضمونا ملموسا والارتقاء به إلى شراكة حقيقية مثمرة في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والجامعية والإعلامية والحقوقية .

وفي هذا الإطار شددت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون على أهمية الإسراع في تفعيل مجلس رجال الأعمال المغربي البحريني للرفع من مستوى المبادلات التجارية بين البلدين.

وأشادت السيدة بوعيدة بتميز ومتانة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بدول مجلس التعاون الخليجي مؤكدة في هذا الصدد إرادة المملكة المغربية في إرساء شراكة استراتيجية نموذجية مع المجلس والاستفادة من فرص التعاون في المجالات الواعدة.

وفي تصريح للصحافة عقب المباحثات أشاد وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية بتطابق وجهات النظر بين المغرب والبحرين بشأن العديد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك مبرزا أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض عدد من القضايا الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية وتبادل الرأي بشأنها.

ولفت إلى أن هناك ثوابت راسخة في العلاقات بين البلدين معبرا عن تطلعه لتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات والرقي بها لمستويات أفضل.

(ومع)