الرباط Partly cloudy 9 °C

الأخبار
الخميس 23 ماي، 2013

السيد الخلفي يتباحث مع مقررة لجنة الشؤون السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

السيد الخلفي يجري مباحثات مع مقررة لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي يوم الخميس بالرباط مقررة لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيدة ليليان موري باسكييه التي تزور المغرب حاليا.

وقال السيد مصطفى الخلفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذا اللقاء شكل مناسبة للتطرق للتطورات التي تعرفها القضية الوطنية وخاصة المجهودات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية على مستوى قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل والصيد البحري.

كما تناول اللقاء الجهود المبذولة من أجل النهوض بأوضاع حقوق الإنسان في هذه الأقاليم في ضوء تجربة الإنصاف والمصالحة وفي إطار الانفتاح على الآليات الأممية لحقوق الإنسان و فتح فروع جهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان وزيارات الوفود الصحفية لهذه الأقاليم فضلا عن بعض الإصلاحات المزمع القيام بها لمواجهة التحديات المطروحة على مستوى هذه الأقاليم.

وشكل اللقاء أيضا يضيف السيد الخلفي مناسبة للحديث عن مجموعة من الإصلاحات السياسية والديمقراطية ومنها الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة وإصلاح قوانين الصحافة.

ومن جهة أخرى تناول لقاء السيد الخلفي مع السيدة باسكييه العلاقات بين المغرب وكل من الاتحاد الأوروبي في ضوء الشراكة من أجل الديمقراطية القائمة بين الجانبين والتي تشكل أرضية للعمل المشترك من أجل إنجاز مسلسل الإصلاحات السياسية والديمقراطية التي أطلقها المغرب.

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على أن المجتمع الدولي مدعو إلى إعطاء أولوية لضرورة بدء مفاوضات حقيقية وجدية من أجل حل سياسي دائم ومقبول ومتوافق عليه للنزاع المفتعل حول الصحراء.

(ومع)