الأخبار
الثلاثاء 06 ماي، 2014

الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي

الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز الرباح، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية التي تتوفر على تجربة كبيرة في مجالات نشاطها، بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي.

وأوضح السيد الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة زيارة قام بها للشركة، أن هذه الأخيرة التي واكبت منذ أزيد مند نصف قرن تطور السكك الحديدية بالمغرب، تمكنت، عبر تجربتها الطويلة، من تلبية احتياجات السوق الوطنية وكسب أسواق إقليمية ودولية.

وأضاف أن الشركة فازت بعقد لإنتاج 50 قاطرة للمسافات الطويلة (للمسافرين) من نوع “كوراي” لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية، مضيفا أن الشركة سبق لها أن صدرت 200 عربة لنقل الفوسفاط إلى تونس وكذا إلى بلدان أخرى مثل موريتانيا.

وأبرز السيد الرباح أن جميع المقومات توفرت لتطوير القطاع، مبرزا إمكانية توسيع نطاق أنشطة الشركة لتشمل جميع وسائل النقل، خاصة السكك الحديدية من أجل ولوج السوق الإفريقية الواعدة في هذا المجال.

وتقوم الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بصناعة القطارات لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية، التي تستجيب للمعايير الدولية فيما يخص السلامة والراحة.

ومن جهة أخرى أوضح مسؤولو الشركة أن استراتيجية الاندماج السككي، التي انطلقت قبل ثلاث سنوات، قد مكنت الشركة من توسيع أنشطتها من أجل بناء عربات، وقاطرات خاصة بالركاب.

(ومع-07/05/2014)