الأخبار
الثلاثاء 03 دجنبر، 2013

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وتونس في المجال السياحي

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وتونس في المجال السياحي

أجرى وزير السياحة السيد لحسن حداد يوم الثلاثاء بالرباط مباحثات مع وزير السياحة التونسي السيد جمال كمرة، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وتعزيز الشراكات في ميدان التكوين المتعلق بالسياحة.

وأكد الطرفان، خلال هذه المباحثات، على أهمية التعاون السياحي بين البلدين من خلال الترويج السياحي عبر المشاركة في الملتقيات والتظاهرات الدولية المرتبطة بالسياحة، وكذا تنظيم أسابيع للسياحة والطبخ، والتعاون في إطار التظاهرات الدولية ذات الطابع الترويجي. 

كما تم التأكيد على أهمية تبادل الإحصاءات والخبرات والمعلومات المتعلقة باستراتيجية تنمية ودعم السياحة، فضلا عن عقد لقاءات بالنسبة للمستثمرين والفاعلين العاملين بالقطاع الخاص بكلا البلدين. 

وأبرز السيد حداد خلال هذه المباحثات أن المغرب وتونس تجمعهما علاقات متينة في عدة مجالات، معربا عن أمله في أن يتم العمل على تنفيذ الاتفاق الموقع بين البلدين في المجال السياحي سنة 2009. 

وبعد أن أشار إلى أهمية التسويق المشترك بين البلدين، قال إن هناك إمكانية لعقد شراكات بين مؤسسات التكوين المهني في البلدين.

ومن جهته اعتبر الوزير التونسي أن تفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين سيعطي دفعة للمجال السياحي بالمغرب وتونس، مشيرا في هذا السياق إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات. 

وبعد أن أكد على وجود فرص للتعاون والتكامل بين الجانبين، قال إن تونس تتطلع إلى الاستفادة من تجربة المغرب خاصة في ميدان تحرير الأجواء. 

(ومع)