الأخبار
الأحد 09 ماي، 2021

"رقمنة تفويت الصفقات العمومية" موضوع يوم دراسي في يونيو المقبل بالرباط

تنظم، في ثاني يونيو المقبل بالرباط، يوما دراسيا حول موضوع "رقمنة تفويت الصفقات العمومية" .

وأوضحت "Artemis Learning"، التي تقوم بنشر المعلومات القانونية والضريبية ومنظمة الحدث، في بلاغ لها، أن هذه الندوة "مخصصة للمشترين العموميين والمسؤولين عن الصفقات العمومية في وحدات المشتريات بالإضافة إلى المسؤولين عن الإعلاميات في هذه الوحدات ".

وأضاف المصدر ذاته أنه في نهاية هذا التكوين، الذي سيؤطره خبير متمرس في رقمنة المشتريات، سيتمكن المشاركون من "الاطلاع على آخر المستجدات في مجال رقمنة عمليات تفويت الصفقات العمومية" و "ضبط المعارف الوظيفية وتقنيات رقمنة عمليات تفويت الصفقات العمومية".

وجاء في البلاغ،"نضع خبرتنا رهن إشارتكم قصد مواكبة ومساعدة مصالح المشتريات الخاصة بكم، وذلك من أجل توفير إطار إداري وتشغيلي قادر على ضمان انتظام ونجاح إجراءاتكم، وتأطير جودة مختلف المتدخلين ضمن دورة المشتريات ، مع التحكم من جانبكم في المخاطر الملازمة لتنفيذ مشروع رقمنة تفويت الصفقات العمومية".

وذكرت "Artemis Learning"، في هذا الصدد، بمصادقة مجلس الحكومة، يوم 11 مارس المنصرم، على مشروع مرسوم رقم 2.21.801 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.12.349 الصادر في جمادى الأولى 1434 (20 مارس2013) المتعلق بالصفقات العمومية، وهو النص القانوني الذي يلزم المتنافسين، من بين أمور أخرى، بإيداع وسحب الأظرفة بطريقة إلكترونية خلال سنة 2021.

(ومع 09/05/2021)