الأخبار
الثلاثاء 25 مارس، 2014

السيد العلمي: أزيد من 24 ألف طالب سيستفيدون من النسخة الخامسة من برنامج إنجاز

السيد العلمي: أزيد من 24 ألف طالب سيستفيدون من النسخة الخامسة من برنامج إنجاز

أعلن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم الثلاثاء بالرباط، أنه سيستفيد 24 ألف و400 طالب من النسخة الخامسة لبرنامج إنجاز (2013-2014) ابتداء من 28 مارس الجاري، بميزانية تقدر ب88 مليون درهم.

وأوضح السيد العلمي، خلال حفل إطلاق النسخة الخامسة من هذا البرنامج، أن نحو 24 ألف و400 طالب من جميع شعب التعليم العالي العمومي، سيستفيدون من هذه النسخة الخامسة، التي ستتميز عن الدورات السابقة بإغناء العرض الذي سيتضمن اللوحات الرقمية.

وأضاف الوزير أنه بإغناء رزنامة العروض باللوحات الرقمية فإن هذا البرنامج يندرج في أولوية “التحول الاجتماعي” المستمدة من الإستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2013″، مؤكدا أن هذه الأولوية تهدف إلى جعل الوصول إلى خدمة الإنترنت عالية السرعة متاحا، وكذا تعزيز الولوج إلى التبادل والمعرفة.

ويمكن برنامج “إنجاز” الطلبة من الاستفادة من رزنامة تتكون من حاسوب محمول مع اشتراك في خدمة الانترنت المحمول للجيل الثالث، مدعوم من قبل الدولة بنسبة 85 في المائة وبحد أقصى يصل إلى 3600 درهم.

وأشار السيد العلمي إلى أنه استفاد من برنامج “إنجاز” منذ انطلاقه إلى الآن أكثر من 86 ألف طالب أي بنسبة تفعيل تقارب 84 في المائة، مبرزا أن المستفيدين يتوزعون على أكثر من 120 مؤسسة تعليم عالي تقع في 20 مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

وقد حضر حفل إطلاق النسخة الخامسة من برنامج “إنجاز” وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيدة سمية بنخلدون، والمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات السيد عز الدين المنتصر بالله، إضافة إلى رؤساء ونواب رؤساء عدد من الجامعات، وعمداء الكليات، ومدراء مؤسسات التعليم العالي وممثلي الفاعلين في الاتصالات.

(ومع-25/03/2014)