الأخبار
الجمعة 07 أكتوبر، 2022

المغرب وغواتيمالا : مباحثات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي

المغرب وغواتيمالا : مباحثات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة الزهراء عمور، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع نائبة وزير العلاقات الخارجية الغواتيمالية، السيدة آفا أتزوم أريفالو تريبوييه دي موسكوسو، خصصت لتدارس سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء فرصة لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية ومناقشة سبل تعزيز التعاون، لا سيما في مجال الصناعة التقليدية، بالنظر إلى تنوع وتعدد منتجات الصناعة التقليدية التي يزخر بها كل من المغرب وغواتيمالا.

وأفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأن هذا اللقاء يعد بمثابة انطلاقة جديدة لإرساء شراكة في مجال الصناعة التقليدية، ولفتح آفاق التعاون المثمر بين البلدين، من خلال التوقيع في القريب العاجل على اتفاقية تعاون ثنائي ستسمح بتنظيم جملة من المعارض، تماشيا مع الجهود المبذولة من أجل تعزيز ثراء موروثنا التقليدي. ويأتي هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار العلاقات النموذجية التي تجمع بين المغرب وغواتيمالا، عقب مشاركة السيدة عمور في الاحتفال بالذكرى 201 لاستقلال غواتيمالا المنظم من قبل سفارة هذا البلد بالرباط.

وقد أتاح هذا الاحتفال الفرصة لتعزيز الزخم الإيجابي للتعاون الثنائي بين المغرب وغواتيمالا، والتأكيد على الأهمية القصوى التي يوليها المغرب لتوطيد هذه العلاقات الثنائية. وقد تميز هذا اللقاء بمشاركة المديرة العامة بوزارة العلاقات الخارجية في غواتيمالا، السيدة ماريا لويزا راميريز كورونادو، وسفير جمهورية غواتيمالا المعتمد في الرباط، السيد إريك إستواردو إسكوبيدو أيالا.

(ومع 06/10/2022)

 

بل