الأخبار
الأربعاء 07 يونيو، 2023

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات بين رئيس مجلس المستشارين ورئيس مجلس النواب الإيطالي

 تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات بين رئيس مجلس المستشارين ورئيس مجلس النواب الإيطالي

أجرى السيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين ورئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، يوم الثلاثاء بروما، مباحثات مع رئيس مجلس النواب الإيطالي لورنزو فونتانا، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 49 لمكتب هذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

وأشاد السيد ميارة، بهذه المناسبة، بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وإيطاليا، كما شدد على ضرورة تكثيف التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين خدمة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع السيد ميارة رئيس مجلس النواب الإيطالي على تنظيم النسخة الثانية من المنتدى البرلماني الأورومتوسطي الخليجي في دجنبر المقبل بمراكش، حيث ستنكب الأشغال على الانتقال الطاقي والطاقات المتجددة.

من جهته، ذكر رئيس مجلس النواب الإيطالي بالأهمية التي تمثلها الجالية المغربية في النسيج الاجتماعي والاقتصادي بالمجتمع الإيطالي، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية تستند إلى شراكة استراتيجية بين البلدين.

وأكد السيد فونتانا على ضرورة تعميق التعاون بين المغرب وإيطاليا ليشمل مختلف المجالات ذات الأولوية.

وتندرج زيارة السيد ميارة الذي انتخب رئيسا جديدا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للفترة 2023-2024، عقب أشغال الدورة العامة السابعة عشرة للجمعية العامة لهذه الهيئة، في إطار الدورة الـ 49 لمكتب هذه المنظمة البرلمانية التي انطلقت أشغالها اليوم.

(ومع 06/06/2023)