الأخبار
الثلاثاء 17 سبتمبر، 2013

السيد ابن كيران يتباحث مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي

السيد ابن كيران يتباحث مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران يوم الاثنين بالرباط مباحثات مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي يقوم حاليا بزيارة عمل ميدانية للمغرب.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد ابن كيران استعرض أهم المبادرات الحكومية في مجال معالجة المعلومة المالية ومكافحة الجرائم المالية وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال أمام الوفد الذي يضم خبراء من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وجنوب إفريقيا بقيادة رئيس فريق العمل الجهوي لإفريقيا والشرق الأوسط السيد ريتشارد تشالمرس.

وحسب البلاغ تقوم مجموعة العمل المالي التي تأسست في باريس سنة 1989 وتضم حاليا 36 عضوا يمثلون مجموعات إقليمية مشتركة وملاحظين بوضع المعايير وتنفيذ التدابير التشريعية الكفيلة بمحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فضلا عن بلورة تدابير مرتبطة بمتانة النظام المالي العالمي.وأشار المصدر ذاته إلى أن المجموعة كانت قررت خلال اجتماعها في يونيو الماضي بأوسلو تحسين تصنيف المغرب في اللوائح التي تعتمدها والمتعلقة بالأنظمة الوطنية لمكافحة غسل الأموال واعتبرت أن المغرب استكمل تنفيذ خطة العمل التي التزمت بها الحكومة في هذا المجال.

وحضر اللقاء حسب البلاغ كل من وزير الدولة السيد عبد الله بها  والسيد حسن العلوي العبدلاوي رئيس وحدة معالجة المعلومة المالية.

ومع