الأخبار
الأربعاء 15 فبراير، 2017

برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية الحالية

برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية الحالية

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، وذلك بمناسبة اختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية الحالية.

ومما جاء في البرقية "لقد امتلأنا، في مجلس النواب، ببالغ السرور والاعتزاز ، في هذه اللحظة الوطنية الرفيعة ونحن نتابع ما حققتموه يا مولاي، من منجز كبير على مستوى القارة الإفريقية، خصوصا عودة بلادنا المؤسسية إلى البيت الإفريقي".

وأضافت البرقية أن هذه العودة شكلت حدثا سياسيا استقبله الشعب المغربي الوفي بفرح واعتزاز كبيرين، و"انتصارا للمشروعية والعقل الدبلوماسي المغربي الحريص على النزاهة والواقعية وعدالة قضيته الوطنية ، كما حظي بترحيب دولي عكس مكانة المملكة المغربية في العالم وثقلها الإفريقي".

وعبر رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة ، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس، عن بالغ الامتنان لجلالة الملك على هذا التتويج الملكي، وهذا الحضور المغربي المشع في القارة الإفريقية، وهذا الحرص على بناء علاقات الثقة وتقوية الشراكات وفق الأفق الجديد الذي اختاره جلالة الملك نهجا وسلوكا، والذي أساسه التعاون جنوب-جنوب.

وأكد عزم أعضاء مجلس النواب القوي وإرادتهم الجماعية في المؤسسة النيابية ، بعد استكمال تكوين هياكل المجلس ، على "مواصلة جهودنا في تأصيل علاقاتنا الإفريقية ، وتقوية حضورنا في قارتنا ، وذلك بالروح نفسها التي تجسدت في مصادقة مجلس النواب، وبالإجماع على الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي".

وتضرع رئيس مجلس النواب إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ جلالة الملك، ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير المحبوب مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بصنوه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية.

(ومع 14/02/2017)