الأخبار
الجمعة 01 يوليوز، 2022

نحو تعميم أكاديمية فرصة على صعيد المملكة

نحو تعميم أكاديمية فرصة على صعيد المملكة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يوم الخميس، أنه سيتم تعميم التكوين الإلكتروني لبرنامج “فرصة” على مستوى الجهات الـ12 بالمملكة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "تماشيا مع هدفها المتمثل في دخول برنامج فرصة مرحلة السرعة القصوى خلال أسبوع 27 يونيو، تم تعميم التعليم الإلكتروني لهذا البرنامج على مستوى الجهات الـ12"، مشيرة إلى أن المجموعات الأولى ستشرع في الاستفادة من هذا التكوين ابتداء من اليوم على موقع https://academy.forsa.ma/ .

ويرتكز برنامج "فرصة" على مواكبة مكثفة لحاملي المشاريع وعلى التكوين الإلكتروني، كمنهجية مبتكرة لدمقرطة الولوج إلى المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال.

ويظل التكوين على منصة “أكاديمية فرصة” متاحا لمختلف الفئات من المتعلمين ، بغض النظر عن مستواهم التعليمي ونضجهم في مجال ريادة الأعمال، من خلال اعتماد لغة تتلاءم مع السياق المحلي. ويشمل هذا الأمر أيضًا الأشخاص الذين يعانون من صعوبات حسية، بفضل ترجمة جميع مقاطع الفيديو بالفرنسية والعربية الكلاسيكية.

وأوضح المصدر ذاته أن المسار الأكاديمي يتكون من 10 وحدات تنتقل بالمتعلمين من المستوى التحسيسي إلى التطبيقي في مشاريعهم المقاولاتية، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات تركز، بشكل خاص، على الخصال والمواصفات الشخصية للمقاول، وتحديد حاجيات السوق، ومعرفة الزبون، والموارد الرئيسية، وحساب التكلفة والأشكال القانونية.

وتمثل منصة أكاديمية فرصة، أيضًا، آلية لتتبع المتعلمين، من خلال توفير الأدوات التعليمية والتقييمية. كما تهدف إلى تشجيع المتعلمين للتقدم في عمليات التكوين بفضل نظام النقاط والشارات والشهادات.

(ومع 30/06/2022)