الأخبار
السبت 25 يناير، 2014

وزير الخارجية والتعاون يشارك في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر

وزير الخارجية والتعاون يشارك في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر

شارك وزير الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار يوم السبت في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر السيد "هيري راجاوناريمامبيانينا"، وسلم السيد مزوار الرئيس الجديد رسالة تهنئة من جلالة الملك محمد السادس للرئيس الجديد على انتخابه.

وأعرب رئيس جمهورية مدغشقر للسيد صلاح الدين مزوار، بمناسبة استقباله في القصر الرئاسي بالعاصمة "انانتانا ناريفو" ، عن شكره وامتنانه لجلالة الملك مبديا اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين، مؤكدا أن الملغاشيين يحتفظون بذكرى طيبة، ذات دلالة رمزية قوية عن العائلة الملكية أثناء سنوات المنفى التي قضاها المغفور له محمد الخامس بمدغشقر. 

كما جدد الرئيس الجديد التأكيد على حرص بلاده على الحفاظ على علاقات قوية مع المغرب ودعمه في كافة مواقفه ومبادراته على المستوى الدولي خاصة ما يتعلق منها بالوحدة الترابية للمملكة التي قال إن موقف بلاده الداعم لها ثابت. 

وشدد السيد مزوار من جهته على عمق مشاعر الأخوة التي تجمع البلدين منذ عقود، مهنئا الرئيس الجديد على نجاح المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلاده والذي توج بانتخابات رئاسية حظيت بإجماع الفرقاء السياسيين والدوليين على نزاهتها ، مبديا له حرص جلالة الملك على نجاح محطة الانتقال الديمقراطي بمدغشقر وعلى استعداد المغرب تقديم يد المساعدة الضرورية لهذا البلد الصديق في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتعميق علاقات التعاون المشترك ضمن إطار رؤية استراتيجية مشتركة .

كما أكد وزير الخارجية والتعاون أن وضع أسس هذه الرؤية المشتركة للتعاون الثنائي سيطرح قريبا في زيارات عمل بين مسؤولي البلدين.

(ومع)